Google+ Followers

عداد الزوار

الأربعاء، 17 فبراير، 2010

شركة zaine زين توافق مبدئيا على بيع شركاتها الافريقية عدا في المغرب و السودان

وافقت الشركة الكويتية على بدأ المفاوضات الحصرية من أجل بيع أسهمها في جميع الدول الافريقية ماعدا العربية منها لفائدة الشركة الهندية bharti airtel بعد دلك سيقتصر نشاط الشركة على الدول العربية فقط بما في دلك المغرب الدي لم تبدأ فيه بعد أنشطة الشركة . فيما يلي بلاغ الشركة

بخصوص الموضوع أعلاه نود إفادتكم بان مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة زين قد وافق علي منح المفاوضات الحصرية بخصوص بيع زين أفريقيا غير شامل كل من السودان والمغرب وحق القيام بالفحص النافي للجهالة حتى تاريخ 25/3/2010 وذلك بناءا على العرض المقدم من قبل شركة بهارتى ارتل لمتد .

ويتضمن عرض شركة بهارتي قيمة لشركة زين أفريقيا بما يقدر ب 10.7 مليار دولار أمريكي على أن يتم دفع مبلغ 10 مليار دولار أمريكي عند إتمام الصفقة ومن ثم مبلغ 700 مليون دولار تدفع بعد سنة من إتمام الصفقة مع وجود شرط جزائي على الطرفين قدره 150 مليون دولار في حال عدم إتمام الصفقة. وينتج عن ذلك حقوق للمساهمين بحدود 9 مليار دولار أمريكي . وبعد سداد التزامات محددة فأن الشركة تتوقع أن تبلغ العوائد بحد أقصي 5 مليار دولار أمريكي ، علما بأن هذه العوائد في حال تحقيقها من المتوقع أن تدخل في حسابات الأرباح والخسائر للشركة في الربع الثاني من هذا العام ، أما قرار توزيعها من عدمه فهو قرار يخضع لمجلس إدارة الشركة والجمعية العمومية . هذا ويخضع عرض الشركة حاليا للفحص النافي للجهالة وسيتم بعدها أخذ الموافقات الرسمية ( حكومية أو هيئات رقابية أو ما شابه ذلك ) والتوقيع النهائي على مستندات الصفقة ، ومن ثم عرضها على مجلس إدارة الشركة لأخذ الموافقة النهائية على إتمام الصفقة .

هذا وسوف نوافيكم بأي جديد في هذا الخصوص


0 commentaires: