Google+ Followers

عداد الزوار

الأربعاء، 22 مايو، 2013

meditel .... ميديتيل صورة جديدة ... عروض جديدة و مدير جديد


يوم الاثنين صباحا قام الفاعل الثاني للاتصالات بالمغرب بتغيير شامل في هويته البصرية مع عروض تجارية جديدة ودائمة ينفس المناسبة
وأيضا تغيير في الشعار الجديد فبدل بالغد متصلون استخدمت ميديتيل كلمة "ديما راحتك"

التغيير جااء على غرار ما قامت به العديد من الشركات العالمية من مراجعة وتعديل لشعاراتها .... ميديتيل حافظت على اللون الأحمر المميز مع جعله قاتما بعض الشيء مع تغيير في الخطوط و التوجه

في الندوة المنظمة اليوم الأربعاء بفندق سوفيتيل الدار البيضاء قال المدير العام الجديد للشركة السيد مايكل بولين أن الصورة الجديدة لميديتيل جائت بعد انصات معمق لحاجيات االمستهلك المغربي ،" فنحن نراهن على أن نكون الفاعل المفضل للمستهلك المغربي".

بمدير جديد لابد من تغيير وفكر جديد فبعد تغيير الشعار الذي أتى هده المرة بالدارجة المغربية فقط ،، ميديتيل فعلت خدمة  التعريفة بالثانية لكل زبنائها ، بالأضافة الى الولوجية لجميع الخدمات انظلاقا من 5 دراهم وأخيرا 60 ثانية من المكالمات مهدات في كل مرة بعد انتهاء الرصيد.

فهل من شأن هدا التغيير أن يمنح لميديتل قطعة أكبر من كعكة الاتصالات بالمغرب خاصة مع خدمات الدفع المسبق وهي المهيمنة على اتصالات الهاتف في المغرب بنسبة 95 بالمائة ، خاصة بعد خسارتها الرهان فيما يخص خدمات الأنترنت
 عن موقع lnt.ma

المغاربة و الفايسبوك




الجيل للرابع لاتصالات 4G بالمغرب ... وطلبات العروض لن تكون قبل نهاية السنة


بعد تسجيل المغرب لتأخر كبير في إطلاق خدمات الجيل الرابع للاتصالات المتنقلة، أعلن عز الدين المنتصر بالله، المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، أن الوكالة قررت إطلاق طلبات العروض الخاصة بخدمات الجيل الرابع للاتصالات المتنقلة نهاية العام الجاري.

وأكد المنتصر بالله، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالرباط، أن الإطلاق الرسمي لهذه الخدمات من طرف متعهدي قطاع الاتصالات بالمغرب سيتم في بحر العام المقبل.

وبرر المدير العام تأخر الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في الإعلان عن طلب عروض منح تراخيص الجيل الرابع للاتصالات بكون الدراسات التي قامت بها الوكالة حول تنمية الصبيب العالي والعالي جدا، خلصت إلى عدم منح تراخيص استغلال شبكات الجيل الجديد في ضوء الوضعية التي يعيشها قطاع الاتصالات على الصعيد الوطني والعالمي.

وكشف المسؤول المغربي أنه من أجل مواكبة تحديات القطاع وبالخصوص إطلاق شبكات الصبيب العالي والعالي جدا، قامت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بإعداد مقترحات النصوص الرامية الى تعديل الإطار التشريعي والتنظيمي للقطاع، مضيفا أن هذه العملية تندرج في إطار تفعيل مضامين مذكرة بالتوجهات العامة لتنمية قطاع المواصلات في أفق سنة 2013.

وحول أداء قطاع الاتصالات بالمغرب أكد المنتصر بالله أن قطاع الاتصالات بالمغرب تمكن من تحقيق رقم معاملات إجمالي يقدر ب35,36 مليار درهم مع نهاية 2012 مسجلا ارتفاعا بنسبة 7,47% مقارنة مع 2008 مقابل32,9 مليار درهم مع نهاية 2008.
ولاحظت الوكالة ان حظيرة الهاتف الثابت سجلت ارتفاعا ملحوظا بعد إطلاق الهاتف الثابت بتنقل محدود، وسجل انخفاض طفيف ابتداء من 2011 حيث بلغ العدد الإجمالي للمشتركين 3,13 مليون مشترك مع نهاية مارس 2013 إذ بلغت نسبة نفاذ الهاتف الثابت 9,64 %.

وبلغت حظيرة الهاتف المتنقل حسب نفس المسؤول 39.51 مليون مشترك مع نهاية مارس 2013 مقابل 22.8 مليون مشترك نهاية 2008، وسجل ارتفاع متوسط الاستعمال بالنسبة لمشتركي الهاتف المتنقل بنسبة 74%، إذ بلغ 75 دقيقة شهرية لكل زبون مع نهاية 2012، مقابل 43 دقيقة سنة 2008.
وسجل انخفاض في العائد المتوسط للدقيقة بالنسبة للهاتف المتنقل بنسبة 58 %في الفترة ما بين 2008 و2013، حيث بلغ سعر الدقيقة 0,53 درهم.

وتجاوز عدد المشتركين في الأنترنيت 4 ملايين مشترك مقابل 757.453 مشترك سنة 2008 وذلك بفضل نمو حظيرة الانترنت من الجيل الثالث التي تشكل 82% من الحظيرة الإجمالية للإنترنت أي 3,34مليون مشترك.
وأوضح المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أن الإحصائيات تشير إلى ارتفاع عدد مستعملي الأنترنت ليصل إلى 15,6مليون مع نهاية 2012.
عن هسبريس

الأربعاء، 8 مايو، 2013

خليفة الوندوز 8 من مايكوسفت windows blue



بعد أشهر من الشائعات و التسريبات عن نسخة الويندوز القادمة، أكدت مايكروسوفت أنها تتحضر لإطلاق تحديث قادم لويندوز 8 في وقت لاحق من هذا العام.
والتحديث الذي يحمل الأسم الرمزي windows blue سيسمح بتشغيل ويندوز 8 على عدد أكبر من الأجهزة بما فيها الحواسب اللوحية ذات الشاشات الصغيرة من قياس 7 بوصة.
وقالت مايكروسوفت أن التحديث سيستجيب لبعض الإنتقادات التي وجهت إلى ويندوز 8 و ويندوز 8 آر تي، لكن لم تحدد الشركة أية تفاصيل حول ما هي الإنتقادات وكيف سيتم حلها.
وأضافت الشركة أن تحديث ويندوز القادم سيناسب العمل على مختلف قياسات الشاشات و أنواعها و البطاريات و أداء الأجهزة المختلفة.
وبالرغم من عدم إعجاب بعض المستخدمين بنظام ويندوز 8 لاسيما مع الواجهة الجديدة، قدمت مايكروسوفت إحصائية رسمية جديدة تقول فيها أنها باعت أكثر من 100 مليون نسخة حتى الآن.
وكانت آخر التسريبات حول تحديث ويندوز القادم قد كشفت عن أنه سيأتي بإمكانية تجاوز واجهة الميترو بحيث يتم الإقلاع مباشرة إلى سطح المكتب. وذكرت إشاعات أخرى أن النظام سيحمل الأسم الرسمي ويندوز 8.1 بالإضافة إلى ظهور عدد من الصور المسربة من النظام والتي تكشف الوظائف الجديدة فيه

عن مدونة عالم التقنية