Google+ Followers

عداد الزوار

الأربعاء، 11 أبريل، 2012

فايسبوك تشتري تطبيق "instagram" بمليار دولار

اعلن امس مدير الموقع الجتماعي مارك عبر صفحته، اعلن بفرح خبر شراء شركته لأشهر شبكة اجتماعية لمشاركة الصور لدى اصحاب الهواتف الذكية، ونفى انه سيحاول محو الاسم انستاكرام ، بل ان فريق مطوري المنتج سيلتحقون بفايسبوك من اجل تقديم افضل خدمة مشاركة ملفات ممكنة.

الخبر ايضا اكده احد مالكي انستاكرام كيفين الدي قال انه كان سعيدا بمتابعة شبكته تنمو وهدفه المتمثل في تغيير طريقة تواصل الناس يتطور يوما بعد يوم .

بلغة الارقام التطبيق لم يعمر إلا اقل من 600 يوم تديره شركة بأربعة عشر عاملا، ومع دلك حصل على ارقام قوية ك 30 مليون مشترك بالرغم من تأخر تطوير نسخة اندرويد واقتصاره في البداية على اجهزة iOS فقط ، الرقم الأفضل هو تحميل ما يناهز خمسة ملايين صورة يوميا، وازجميل في المر كله ان التطبيق مجاني و بدون اعلانات ما يطرح علامات استفهام حول القيمة المالية للصفقة و يربطها بما هو تقني .

شخصيا انا من مستعملي التطبيق من مميزاته التقاط الصور المربعة واضافة تأثيرات و فلترات ، ويسمح بمشاركتها مع الشبكات الخاصة و بالاخص تويتر، وهده الصفقة تعني قطع الصلة بين تويتر و افضل مصوريه انستاكرام.

الاثنين، 9 أبريل، 2012

ماذا تحظر لنا إنوي يوم 17 أبريل؟




موعدنا يوم 17 أبريل : GSM جديد غادي يوقف معاكم
اشهار ربما قد شاهدتموه في الأنترنت أو التلفاز أو في الملصقات العملاقة في مدنكم ، و لا تعرفون ما يعني . العديد من الشركات تلجأ الى هدا النوع من التسويق أي اثارة فضول المستلك و جعله يبحث عن المنتج قبل الإعلان الرسمي عنه .

في البداية شاهدت وصلت اخبارية على شاشة التلفاز ولعل ما أثارني هو "GSM" جديد فهو كل ما نحتاج في هده المرحلة التي تشهد غيابا للمنافسة بين الفاعلين ، و بعد دلك هدا المساء من خلال تصفحي لموقع هاي كورة لاحظت هده الوصلة في الاشهارات الجانبية وضغطت عليها

فأوصلتني الى موقع بنفس الدائرة الخضراء chkounouakefm3akoum.ma شكون يوقف معاكم؟ وبه عداد تنازلي للوقت المتقي لاعلان .

دخلت الى كود الصفحة بغية معرفة تفاصيل أكثر لكن دون جدوى بعد دلك توجهت لموقع nic.ma الدي يعطي معلومات عن أسماء المواقع المغربية

المفاجئة لم تكن صارة ، فهي لعبة جديدة من طرف Wanna Cororate ، بعد باين و ووانا ثم إنوي الان "غادي يوقف مهانا سي حسن" وأغلب الظن أنه المنوج المتاكل cdma لشركة ونا أي "باين" هو الدي يحاول اضفاء الوضوح على لونه الأخضر الباهت و يحاول أن يعطيه صبغة جديدة تسمح له بالسفر بعيدا عبر ربوع البلاد .

الفرضية تأكد منها اليوم بعد رؤية محل من محلات باين التي لم تتبنى اللون البنفسجي تحول لونها اليوم الى أخضر قاتم . السؤال المطروح : هل ستنافس باين ونا أم لكل ومنتج تقنيات كذبه الخاصة ؟ أنا شخصيا غير متفائل في انتظار يوم 17 أبريل