Google+ Followers

عداد الزوار

الاثنين، 28 فبراير، 2011

جوجل تكافئ المواقع ذات الجودة الأعلى بمراكز أعلى

قام عملاق الويب الأمريكي جوجل بتغيير و تجديد خوارزميات البحث مؤخرا في من أجل التصدي للمواقع الضعيفة الجودة التي تتسلق نتائج البحث في خطوة ينظر إليها على أنها تدخل في اطار تحسين العلاقة من المجلات و الجرائد المتخصصة في المعلوميات و التكنولوجيا الحديثة

العديد من المواقع تنشأ صفحات تستخدم فيها مجموعة من الكلمات المفتاحية و التي تنتشر بين مستعملي الإنترنت بهدف ربح عدد من الزائرين و تسلق السلم الترتيبي لجوجل ، هده المواقع التي تقول عنها جوجل أنها غير مفيدة من حيث المحتوى .

Google قالت أنها ستدعم في خوارزميتها المحسنة الصفحات ذات المحتوى الأصلي ( أي المنتج من طرف أصحاب المواقع و ليس المنقول من جهة معينة ) ، كما أنها ستزكي المواقع التي تقوم بطرح الأبحاث و الدراسات و التحاليل ، وحسب قولها في مدونتها الرسمية أنه من المهم مكافئة المواقع ذات الجودة العالية ، و هذا ما دفعنا للتغيير .

وستنطلق التغييرات في البداية على نتائج البحث للأمريكيين فقط وبعد ذلك ستعمم على العالم بنسبة 12% .

الأربعاء، 23 فبراير، 2011

e-pay أول بطاقة بنكية للشراء من المواقع الدولية للمغاربة



و أخيرا تم الافراج عن أول بطاقة الكترونية carte bancaire خاصة بالمغاربة للشراء من جميع المواقع العالمية عبر الأنترنت ،
أولى المنتوجات هي بطاقة e-pay من البنك المغربي للتجارة الخارجية bmce ، في انتظار باقي العروض من طرف الابناك المغربية الاخرى . في حديث ل "مغرب الأنترنت" مع أحد موظفي البنك اخبرتنا بالتالي :"

- مبلغ البطاقة وهو ما يقارب 110 دراهم .
- التوفر على حساب بنكي عادي لدى البنك ، لكي تكون بطاقة e-pay تابعة له ،
- عمولة البنك 0.2 فالمئة عن كل عملية تقوم بها
- عمولة بنك المغرب 0.25 فالمئة عن كل عمولة
- المبلغ الأقصى لاستخدام البطاقة هو 10.000 درهم فقط كما حددتها السلطات المختصة ( وليس البنك )
- مدة صلاحية البطاقة سنة غير قابلة للتجديد ( يعني يلزمك طلب اخر و بطاقة جديدة)

قد نستفيد من هذه البطاقة غير أنه سنلزم بالتسجيل في حساب بنكي ب bmce للحصول عليها في انتظار تعميم عروض البطاقات الدولية البنكية على جميع الابناك ، قيمة عمولات العمليات جيدة ، لكن المؤسف هو تحديد سقف الاستعمال في 10.000 درهم فقط ما يبقينا محدودين في تعاملاتنا .

للمزيد من المعلومات إليكم رابط العرض . لإشارة العرض موجود باللغة الفرنسية فقط ، رغم وجود نسخة عربية لموقع bmce و الدي لم يدكر أي شيء عن بطاقة e-pay